موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

أزمة القمح تهدد بتوقف مخابز غزة "والاقتصاد" تعلن عن انفراج قريب

اذهب الى الأسفل

أزمة القمح تهدد بتوقف مخابز غزة "والاقتصاد" تعلن عن انفراج قريب

مُساهمة من طرف ابو علاء في الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 4:12 pm


حذر عبد الناصر العجرمي رئيس مجلس إدارة جمعية أصحاب المخابز في قطاع غزة من توقف المخابز عن العمل خلال الأسبوع المقبل في حالة لم يتم إدخال كميات مضاعفة من القمح إلى غزة خلال اليومين المقبلين.

وأكد العجرمي في اتصال لمراسلة "معا" أن قطاع غزة يشهد أزمة في القمح منذ أكثر من شهر تقريبا وذلك بسبب الإغلاق الإسرائيلي لمعبر المنطار "كارني" وفتحه ليوم واحد خلال الأسبوع، الأمر الذي قلص كمية القمح المدخلة إلى القطاع.

وبين العجرمي أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسمح فقط بإدخال 30 شاحنة تحمل على متنها 1200 طن من القمح، في حين أن احتياجات القطاع من القمح 5000 طن أسبوعيا مقدرا العجز في كميات القمح بـ 3800 طن كانت تغطيها المطاحن الفلسطينية من مخزونها الذي وصل إلى الصفر حاليا.

وقال العجرمي: "المخزون في المطاحن غير موجود والكميات التي تدخل عبر معبر المنطار هي ربع الكمية المطلوبة"، مشيرا إلى أن المطاحن وخلال فترة عمل معبر المنطار بشكل طبيعي كانت تدخل كميات فائضة من القمح تحسبا لاحتمال انقطاعها.

وشدد العجرمي على أن حل أزمة المخابز مرتبط بفتح الاحتلال لمعبر المنطار لأكثر من يوم في الأسبوع، مبينا انه في حال تم فتح المعبر لمدة يومين متتاليين قد تنحسر الأزمة.

من جانبه أكد ناصر السراج وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني في رام الله أن أزمة القمح والأعلاف في قطاع غزة في طريقها للحل بعد جهود مكثفة مع الجانب الإسرائيلي.

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.forumpalestine.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى