موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

فتح:اللقاء القادم الأخير-حماس:لن نلهث وراء المصالحة في ظل الاعتقالات

اذهب الى الأسفل

فتح:اللقاء القادم الأخير-حماس:لن نلهث وراء المصالحة في ظل الاعتقالات

مُساهمة من طرف ابو علاء في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 10:09 am


غزة- معا- أكد الدكتور فيصل أبو شهلا النائب في المجلس التشريعي، عضو ثوري حركة فتح ان اللقاء القادم مع حركة حماس سيكون الأخير لمناقشة ملاحظاتها والوصول لتفاهمات فلسطينية - فلسطينية.

وقال أبو شهلا في حديث لمراسل "معا" في غزة:" ان الجولات الأخيرة التي بدأناها مع حركة حماس بخصوص مناقشة ملاحظاتها على الورقة المصرية قد استنفذت، ونعتقد بعد اللقاء الأخير يجب ان تكون هي الجلسة الأخيرة ومن ثم التوجه للعاصمة المصرية القاهرة بمشاركة كافة الفصائل التي شاركت في جلسات الحوار للتوقيع على الورقة المصرية وإعلان المصالحة وانجازها والبدء في تنفيذها.

وأضاف ان بداية اللقاءات لم تكن حوارا جديدا وقد جرت بتدخل من المستقلين، وبطلب خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس من الوزير عمر سليمان, موضحا انه لا يمكن فتح حوار جديد، مشيرا إلى ان حركته وقعت على الوثيقة المصرية وبانتظار حركة حماس.

وفي حال فشل اللقاء الأخير أكد القيادي في فتح ان الشعب الفلسطيني لم يعد يحتمل مماطلة أكثر من ذلك.

من جهته اعتبر الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس، ان تصريحات حركة فتح تعكس عدم الرغبة الحقيقة في تحقيق المصالحة، مضيفا ان الذي يريد المصالحة يبحث ويستمر في كل الأفاق حتى يتم تحقيقها.

وقال رضوان في حديث لمراسل "معا" :"ان المشكلة ليس لدى حركة حماس وإنما لدى حركة فتح التي لديها ارتباطات أمنية سابقة مع الاحتلال وهي التي تقف عقبة كبيرة وأمريكا التي تضع الفيتو على المصالحة".

وأكد القيادي في حماس ان حركته حريصة وجادة في موضوع المصالحة، ولا يمكن ان تلهث ورائها في الوقت الذي تستمر فيه الاعتقالات والتنسيق الأمني مع الاحتلال" على حد قوله.

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.forumpalestine.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى