موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

عريقات يهدد بكشف "وثائق" لاستثمارات قطرية في المستوطنات

اذهب الى الأسفل

عريقات يهدد بكشف "وثائق" لاستثمارات قطرية في المستوطنات

مُساهمة من طرف ابو علاء في الثلاثاء فبراير 08, 2011 3:52 am



نابلس- معا- هدد كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات بكشف "وثائق" رسمية توضح الاستثمارات القطرية في المستوطنات الاسرائيلية بالضفه الغربية.

واضاف عريقات ان الاستثمارات القطرية شكلت اكثر من 24% من كبرى الشركات والمصانع الاسرائيلية في كارني شمرون ومصانع اسرائيلية كبرى داخل مستوطنات الضفة الغربية والتي تقدر بملايين الدولارات، قائلا "ان الوقت سوف يحين في المستقبل لكشف هذه الوثائق".

جاء ذلك خلال ندوة سياسية نظمتها وزارة الاعلام مكتب نابلس ودائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية ومجلس اتحاد الطلبة بعنوان" تداعيات الحملة الاعلامية على المشروع الوطني الفلسطيني"، بمشاركة الاعلامي ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة "معا "الاخبارية وبحضور الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة وماجد كتانه مدير وزارة الاعلام في نابلس وحشد كبير من الطلبة

وأكد عريقات "أن السلطة الفلسطينية ستتوجه خلال الأسبوعين القادمين إلى الاتحاد الدولي للصحفيين بخصوص ما وصفه بـ" هجمة" قناة الجزيرة على السلطة الوطنية ورموزها والاخراج الاعلامي الذي انتهجته القناة، مؤكدا ان "السلطة ليست ضد السبق الصحفي وليست ضد الحصول على معلومات ولكن ليست بطريقة التشويه".

وقال أن حجم الحملة التي تعرضت لها منظمة التحرير الفلسطينية كبيرة جدا وغير مسبوقة وأن هذه الوثائق سُربت بطريقة "غير مشروعة" وهي محاضر اجتماعات لا تدين المفاوض الفلسطيني على الاطلاق بل لم يسجل فيها اي تنازل على الثوابت الفلسطينية التي قال ان الشهيد ياسر عرفات دفع ثمن عدم التنازل والرئيس ابو مازن مستعد لدفع الثمن.

وقال ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة "معا" الاخبارية ان وسائل الاعلام كثيرا ما تخطىء في تقدير المواقف والجزيرة اخطأت في حملتها ضد الشعب السلطة الفلسطينية، واضاف "ان الجزيرة تعبر عن وجهة نظر الخارجية القطرية وحمل المسؤولية في هذه الحملة لوزير الخارجية القطري".

كما اوضح اللحام تداعيات الاعلام الفلسطيني وجدوى تأثيره على المنطقة، قائلا "ان الاعلام اصبح يشكل سلطة رابعة بمعناها الحقيقي ولكن يجب ان يعمل الاعلام بالشكل المهني والموضوعي في كل الاوقات".

وقد رحب ماجد كتانة مدير مكتب وزارة الاعلام في نابلس بالدكتور عريقات والاعلامي اللحام وثمن حضورهما الى جامعة النجاح الوطنية ولقائهما طلبة الجامعة للحديث حول آخر ما تعرض له المشروع الوطني من حملة اعلامية مؤخرا.

وقدمت حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة درعا تقديريا للدكتور عريقات ودرعا للسيد ناصر اللحام وقد ثمن اياد دويكات منسق حركة الشبيبة بالدور الذي تقوم القيادة الفلسطينية في الصمود والوقوف في وجه التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.forumpalestine.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عريقات يهدد بكشف "وثائق" لاستثمارات قطرية في المستوطنات

مُساهمة من طرف احلى بنوتة في الإثنين مارس 28, 2011 3:21 pm

موضوع حلو يا عمو تسلم
avatar
احلى بنوتة

عدد المساهمات : 1007
تاريخ التسجيل : 08/02/2011
العمر : 19

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى