موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

أكثر من "40" قتيلا وعشرات الاصابات جراء احتراق حافلة كانت تقل ضباط مصلحة السجون في حريق الكرمل

اذهب الى الأسفل

أكثر من "40" قتيلا وعشرات الاصابات جراء احتراق حافلة كانت تقل ضباط مصلحة السجون في حريق الكرمل

مُساهمة من طرف ابو علاء في الخميس ديسمبر 02, 2010 9:59 am



القدس المحتلة /سما / ارتفع عدد القتلى في حريق الكرمل إلى نحو 40 قتيلا على الأقل، علاوة على إصابات أخرى، وذلك بعد أن علقت حافلة وسط النيران، التي تقترب من بيوت قرية عسفيا في الكرمل.

وبحسب القناة الإسرائيلية الثانية فإن الحافلة انقلبت وعلقت وسط النيران، وذلك خلال عملية الإخلاء التي تجري في المكان، وتم استدعاء طواقم كبيرة لإخراجهم من المكان.

وترددت أنباء غير مؤكدة عن أن الحافلة كانت تقل 50 سجانا تم إخلاؤهم من سجن الدامون. وبحسب القناة الثانية فقد تم إخلاء كافة السجناء أيضا من المنطقة بسبب اتساع مساحة النيران.

في المقابل لم تستبعد المصادر ذاتها أن يكون المصابون والقتلى من بين طواقم الإطفاء العاملة في المكان.

وكان قد اندلع حريق واسع ظهر اليوم، الخميس، في أحراش جبل الكرمل ما استدعى اخلاء سجن الدامون وكيبوتس بيت اورون وجامعة حيفا.

وقال مسؤول في قوات الإطفاء إنه لم يشهد من قبل حريق على هذا النطاق، فيما تعمل قوات الإطفاء المشكلة من 15 طاقماً بمساعدة مروحيات على محاصرة الحريق وإخماده في ظل رياح شرقية تزيد من صعوبة عمل الطواقم وتهدد بإنتقال الحريق الى مناطق أوسع.

وأعلنت "سلطة الطبيعة والحدائق" حالة الطوارئ واستدعت طواقهما من مناطق متفرقة في البلاد للمساعدة في السيطرة على الحريق.

وفي وقت لاحق انقطع التيار الكهربائي عن بلدتي عسفيا ودالية الكرمل جراء الحريق القريب من البلدتين. كما اغلق شارع 721 الواصل بين تقاطع عسفيا وبيت ليد امام حركة السير في كافة الاتجاهات بسبب الحريق وكذلك للسماح لوحدات الاطفاء التحرك بسهولة.

وأخلت الشرطة 20 منزلا سكنيا في قرية عسفيا لقربهم من الحريق الكبير، دون وقوع اصابات.

من جهته اتصل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هاتفيا بكل من وزير الحرب ايهود براك وقائد الجبهة الداخلية وقائد خدمات الاطفاء وتعهد لهم بتقديم كل دعم ضروري لمساعدة طواقم الاطفائية على اجلاء المصابين واخماد الحريق الهائل على جبل الكرمل الذي لا يزال مشتعلا.

وطالب نتنياهو روسيا وايطاليا وقبرص بتقديم كل مساعدة ضرورية عاجلة لمقاومة الحريق الكبير في منطقة جبل الكرمل.

وقال" الحديث يدور هنا عن حريق هائل أوقع العديد من الاصابات مؤكدا انه يجري تسخير جميع الطاقات والقدرات والموارد للتعامل مع هذه الفاجعة وانقاذ الجرحى ومحاصرة الحريق.واشار نتانياهو الى حجم الحريق بقوله ان هذه كارثة منقطعة النظير".

وقال رئيس لجنة الكنيست للشؤون الصحية والبيئية النائب دوف حانين إن علامات وقوع مثل هذه الكارثة كانت موجودة من قبل مؤكداً أن المكاره البيئية لا سيما مكبات النفايات غير المرخصة قد تؤدي إلى سقوط ضحايا/ ودعا النائب حانين إلى تشكيل لجنة تحقيق لتقصي الحقائق حول شبوب الحريق الهائل اليوم.

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.forumpalestine.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى